قواعد النشر فى المؤتمر

 

يرحب المؤتمر بالسادة الباحثين من جميع انحاء مصر والوطن العربي و العالم ونشكرهم علي مشاركاتهم .

- سوف يتم طباعة أبحاث المؤتمر كاملة فى إصدار خاص من المجلة العلمية لجمعية إمسيا.

- يكون البحث المقدم للمؤتمر مستوفياً شروط البحث العلمي من حيث الإستقصاء والإضافة المعرفية والمنهجية والتوثيق وسلامة اللغة ودقة التعبير.

- أن يكون البحث خاصاً بالمؤتمر،وأن لا يكون قد نشر أو قدم لأي جهة نشر أخرى ، ولا مانع من أن يكون البحث جزءاً من رسالة علمية غير منشورة.

- تكون الكتابة باستخدام البرنامج الحاسوبي (Ms word) ونوع الخط Times New Roman بحجم خط (14) للمتن للغة العربية ، و(12) للغة الإنجليزية ،و(12) للحواشى على وجه واحد من الورقة حجم (A4)و (3˝) للهوامش لكل جانب،ويجب أن تكون الصور واضحة.

- يجب أن يرسل البحث إلى المؤتمر من ثلاثة نسخ مطبوعة،مع ملخص باللغة العربية والإنجليزية فى ما لا يزيد عن 20 صفحة ، بالإضافة إلى نسخة على قرص مدمج CD.

- يكتب على ورقة مستقلة عنوان البحث باللغتين العربية والإنجليزية وإسم الباحث وصفته العلمية تحت عنوان البحث مباشرة و لا يجوز كتابة اسم الباحث داخل متن البحث.

- يتولى تحكيم البحث محكمان ويلتزم الباحث بدفع النفقات المالية المترتبة على إجراءات التحكيم و النشر ،وذلك وفقا لما هو معلن على موقع المؤتمر و طبقا للمواعيد المعلنة.

- عند زيادة عدد صفحات البحث عن 20 ورقة يتم تحصيل 10 جنيهات للمصريين أو 3 دولار لغير المصريين عن كل صفحة زائدة.

- سوف يتم عرض العدد الخاص للمجلة العلمية لجمعية الإمسيا للإقتناء مقابل 75 جنية للمصريين أو10 دولارات لغير المصريين للنسخة الواحدة وذلك للأبحاث التى تم مناقشتها أثناء جلسات المؤتمر.

- يكون قرار هيئة التحرير بإجازة نشر البحث أو الإعتذار عن عدم نشره نهائياً، وتحتفظ هيئة التحرير بحق عدم إبداء الأسباب 

- يلتزم الباحث بإجراء التعديلات التي يطلبها المحكمون إذا كان قرار هيئة التحرير بإجازة نشر البحث مشروطاً بذلك .

- البحوث غير المجازة لا ترد لأصحابها.

- البحوث المنشورة في المؤتمر تعبر عن آراء أصحابها .

- يتسلم الباحث إفادة بأن بحثه مقبول للنشر لحين النشر.

- يتسلم الباحث شهادة إلقاء ومناقشة بحثة (فى حالة عرض ومناقشة بحثة ضمن حلقات مناقشة البحوث).

- يتسلم الباحث (4) مستلات من بحث + نسخة من كتاب المؤتمر تشتمل على ملخصات البحوث بالإضافة الي قرص مدمج (CD) يتضمن جميع الأبحاث مكتملة .

- فى حالة البحث التطبيقى المصور (postar) يتم إرسال شرح للتجربة وأهدافها ونتائجها فى سياق بحثى علمى موثق بالإضافة الى صورة البوستر.

- فى حالة المشاركة بورقة عمل يتم إرسال الموضوع كاملاً .

- يتم نشر البحوث على موقع إمسيا الإلكتروني : (www.amesea.org).

- ترسل البحوث والمراسلات إلى المؤتمر عبر (صفحة الاشتراك بالمؤتمر للافراد من هذا الرابط)  (و صفحة الاشتراك بالمؤتمر للهيئات و الجهات من هذا الرابط).


 

جدول مواعيد و تكاليف الاشتراك بالمؤتمر

t2